وردة ورق

to my mother
to my mother

من بين السطور و أحرف متنتورة و كلمات بينها مسافات و معاني ليها أبعاد أرجو منكي أن تجديها يا أمي … أنها وردة ورق.

لم يكن سهلا أن أدرك الحياة بدونك ، و لم يكن طبيعيا أن أصل للحياة بدونك ، فالأم قاسم مشترك بين الأحياء و الأموات و لو إختلفوا في كل شئ أخر تبقى الأم مصدرا ، و إن كنت اتشابه بين البشر فأنا متفردٌ بكِ فأنت ليست مثلهم ، هؤلاء الذين يملأون الأرض و يُنادون يوميا بـ “ماما ” بكل لغات الأرض ، فأنتِ أمي التي ناديتها بلغات الإحتياج المنطوقة و الصامته ، فهمتيني عندما عبرت و عندما لم أفهم أنا نفسي .

لن أعدد جمايلك فحدود الأرقام تقف سدا أمامي يمنعني من أجد أرقاما لكل إحسان … و لن أوفي الدين فهذا دينٌ لا يُوفى بما أعرف من ثروات … دينٌ سأحاول رده يوما لأولادي فدين الأباء يسدد للأبناء … و مهما كتبت أو قلت كلاما مما علمتيني .. سيبقى هناك ما لم يُعبر عنه .. فحقك أكبر مني!

سألتك فأجبتيني ؟ ناديتك فسمعتيني ؟ كنتي فعلي و رده … علمتيني أسماء الكون و أشياءه ، ألقنتيني السؤال و أعطيتيني الإجابة ، علمتيني الحروف و مخارجها دربتيني ندائك و لبيتيني ، تعلمت الفرحة منكِ عندما كنت أنهي وجبتي فتبتسمي .. أمشي دون تعثرٌ فتتهللي ، إكتسبت مهارات الحياة الأولى من مدرستك فأحببت التعليم و الحياه، رأيت الكون لأول مرة من فوق كتفك فكان جميلا.

يبقى الرمز رمزا مهما عبَر عن المرموز … يبقى دليلا مهما بلغ من الجمال ، بحثت عن رمزا يحمل معه عرفاني و حبي ، فتشت قاموس الكون عن مرادفا يوفي مرادي تعبيره ، فوجدت ذهبا لا لون له إذا غاب النور عنه ، و فضه تحمل برودة لا تناسب مشاعري وعطرا لا يبقى أبد الدهر في الهواء و وردا يذبل مهما كان لونه … ففكرت أن أهدي لك شيئا من عندكِ … أن أهدي كلاما !

فأنت من حملتيني مع كتبي و رضيتي أن تشاركني مجلاتي الحياه كأخ …كتبتي في قاموس حياتي كلماتي الأولى … أعطيتيني قلما و علمتيني كيف أسير بهدى السطر على الورقِ ،و كيف أعبر ما بداخلي و لم تهزائي بسطوري الأولى …

ماما .. يوما ما علمتيني الحروف و ها أنا أكتبها لكِ حاملة رائحة عطر ذكي مصدره أنت ، و أجمعها في ورقة لتكون كوردة.

من بين السطور و أحرف متنتورة و كلمات بينها مسافات و معاني ليها أبعاد أرجو منكي يا ماما أن تجديها .. إنها وردة ورق.

Samuel.G

21 March 2011

To My great Mother with love.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s